languageFrançais

استهداف مطار 'يافا' أثناء وصول نتنياهو

أعلنت القوات المسلحة التابعة لحركة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنية، السبت 28 أوت 2024، استهداف مطار "يافا" المسمى إسرائيليا "بن غوريون"، أثناء وصول رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بصاروخ باليستي من نوع "فلسطين 2"، نقلا عن قناة "روسيا اليوم".

وقال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع: "مستمرون في الردّ على جرائم العدو، ولن نتردد في رفع مستوى التصعيد استجابة لمتطلبات المرحلة ومشاركة في الدفاع عن غزة ولبنان".

وشدّد على أنّ "عملياتنا لن تتوقف إلا بعد وقف العدوان على غزة ولبنان"، وفق قوله.

وكان جيش الإحتلال قد قال إنّ صفارات الإنذار دوت، السبت، وسط إسرائيل بعد اعتراض صاروخ أطلق من اليمن، فيما أفادت وكالة فرانس برس بسماع دوي انفجارات فوق القدس.

وجاء في بيان لجيش الإحتلال ما يلي "قبل قليل، دوت صفارات الإنذار في وسط إسرائيل نتيجة إطلاق صاروخ من اليمن باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، وقد أعلن لاحقا أن الدفاعات الجوية اعترضته.

تجدر الإشارة إلى أنّ حزب الله اللبناني، قد أعلن اليوم السبت، استشهاد الأمين العام حسن نصر الله.

وجاء ذلك في بيان رسمي للجماعة، قال فيه: "لقد التحق سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عاما، قادهم فيها من نصر إلى نصر مستخلفًا سيد شهداء المقاومة الإسلامية عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000 وإلى النصر الإلهي المؤزر 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولًا إلى معركة الإسناد والبطولة دعمًا لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم".